الولايات المتحدة أُبلغت بالهجوم.. مسؤولون إسرائيليون يؤكدون الضربة على إيران
تلفزيون سوريا -

أكد مسؤولان إسرائيليان أن ضربة صاروخية إسرائيلية استهدفت موقعاً في إيران، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، فيما ذكر مسؤول أميركي أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة مسبقاً بالضربة.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين دفاعيين إسرائيليان قولهم إن الضربة الصاروخية استهدفت موقعاً في إيران، بالتزامن مع ضربات شنتها إسرائيل في ريفي درعا والسويداء جنوبي سوريا.

وقال مسؤول أميركي لشبكة "CNN" إن إسرائيل نفذت ضربة عسكرية داخل إيران، مضيفاً أن الولايات المتحدة تلقت إشعاراً مسبقاً، أمس الخميس، بشأن هجوم إسرائيلي مزمع في الأيام المقبلة، لكنها "لم تؤيد الرد".

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، نقلاً عن مصدر عسكري أميركي، أن الضربة الإسرائيلية على الأراضي الإيرانية كانت "محدودة بطبيعتها".

اقرأ أيضاً

وفي وقت مبكّر فجر اليوم الجمعة، أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" إنه تم تفعيل المضادات الدفاعية الجوية في أجواء عدد من محافظات البلاد، فيما سُمع دوي انفجارات في مدينة أصفهان.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن أصوات الانفجارات المسموعة في عدة مناطق بالبلاد ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية لبعض المسيرات الصغيرة.

وقال المتحدث باسم منظمة الفضاء الإيرانية إن "الدفاعات الجوية أسقطت عدة مسيرات صغيرة بنجاح"، مشيراً إلى أنه "تم تعليق الحركة الجوية في أصفهان وشيراز وطهران".

شارك هذا المقال



إقرأ المزيد