فضيحة البنت العراقية كاملة
تركيا اليوم -

لا تزال تداعيات فضيحة الدكتور عماد الشعلان الشاوي عميد كلية الحاسوب بالبصرة، متواصلة، إذّ كشف طالب في كلية الإدارة والاقتصاد عن فصله من الدراسة واعتباره راسبًا لمدة سنة كاملة وذلك بسبب انتقاده للعميد المتحرش.

وبحسب نص القرار الصادر من الكلية، فقد قررت فصل الطالب جعفر عبد الحسين، من قسم إدارة الأعمال في السنة الرابعة واعتباره راسبًا في جميع المواد للدورين الأول والثاني وفي حال تكراره لنفس الأفعال سوف يتم شطبه من سجلات الكلية.

فضيحة الدكتور عماد الشعلان

وفيما يبدو أن فضيحة الدكتور عماد الشعلان، والتي انتهت اليوم، بقرار من وزارة التعليم العالي العراقية بفصله، لن تنتهي عند هذا الحد، بحسب وسائل إعلام محلية.

وبحسب بيان صادر عن جامعة البصرة فإنه سيتم إجراء تحقيق داخلي للكشف عما إذا كان هناك أشخاص مقربين من العميد المتحرش لهم علاقة بتلك الأفعال أم لا.

وبالعودة إلى الطالب المفصول جعفر عبد الحسين، فكشف خلال تصريحات صحفية لوسائل إعلام محلية في العراق، أنه الكلية قررت فصله بسبب تعليق على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول حادثة العميد المتحرش.

وأشار الطالب إلى أن قرار الفصل جاء بالاستناد إلى المادة 160 من قانون انضباط الطلبة والتي تتعلق بالإساءة إلى سمعة الجامعة والكادر التدريسي، لافتًا إلى أن التحقيق معه لم يتطرق إلا لتعليقه فقط على واقعة العميد المتحرش.

وقال عبد الحسين، إن إدارة الجامعة استدعته إلى الإدارة القانونية وسأله أعضاء التحقيق هو صلته بالتعليق المنشور على “انستغرام” وأجابهم بنعم وحين سألوه لماذا أجابهم بأن ذلك يتعلق بحرية الرأي والتعبير.



إقرأ المزيد