فقرات ثقافية وفنية من مهرجان الشيخ صالح العلي بطرطوس
سنا -

طرطوس-سانا

تضمنت فعاليات اليوم الثاني والأخير من مهرجان المجاهد الشيخ صالح العلي فقرات ثقافية وفنية متنوعة.

وفي فقرة الشعر قدم الشباب لؤي خلوف ويزن ريا وعلي شاليش من النادي الشبابي لاتحاد كتاب طرطوس مجموعة من القصائد تناولت مواضيع وجدانية ووطنية حملوا فيها محبتهم للشيخ العلي ومجدوا بطولاته ورفاقه، لافتين إلى أن مشاركتهم اليوم أتت من إيمانهم بالمقاومة الحقة، معتبرين أن المهرجان فرصة مهمة لالتقاء الشعراء.

وتضمنت الفعاليات أيضاً فقرة فنية بعنوان “طائر الفينيق” لفرقة الفنون الشعبية لاتحاد شبيبة الثورة “إيل ياما”، قدموا خلالها لوحات راقصة على أنغام الأغاني الوطنية بقيادة المدربين ثابت عمران ومحمود رسلان.

واعتبرت آمنة عبد الرحمن عضو قيادة شبيبة الثورة فرع طرطوس رئيس مكتب الفنون الفرعي أن المهرجان شكل من أشكال قراءة تاريخ المجاهد صالح العلي، وتجسيد لقيمه انطلاقاً من دور الفن في زرع القيم الواجب ترسيخها لدى الأجيال.

وقدم الرائد على مستوى القطر لعام 2023 شادي أيوب فقرة “حكواتي” تمجد ذكرى الشيخ العلي وبطولاته وبعض المواقع التي قام بها ورفاقه لمحاربة الفرنسيين بأسلوب الحكواتي الظريف بنبرة صوته التي تتعالى وتنخفض بالتناغم مع سير الأحداث.

واختتمت فعاليات اليوم الأخير من المهرجان التي أقيمت على مسرح المركز الثقافي بفقرة بانوراما فلكلورية “الوطن العربي والورد” تضمنت رقصات شعبية متنوعة للمدربة أنس حرفوش.

راما ضوا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency



إقرأ المزيد