خشبة مسرح التربية في السويداء تحتضن المهرجان السنوي لدائرة المسرح المدرسي
سنا -

السويداء-سانا

جمع مسرح مديرية التربية في السويداء حوالي 75 طالباً وطالبة ضمن عروض مسرحية وأوبريت غنائي للفنون الشعبية في احتفالية المهرجان السنوي لدائرة المسرح المدرسي بدورته التاسعة.

الاحتفالية التي بدأت بمقدمة تعريفية عن أهم ما قدمه المسرح المدرسي من نشاطات، تلاها أوبريت غنائي ثم غناء لمواهب فردية اختتم فقراته برقصات تعبيرية لبعض المشاركين.

واعتبر مدير التربية في السويداء أكرم الحسنية في تصريح لمراسلة سانا أن  المهرجان هو نتاج عمل متكامل بين المدرسين والطلاب وقد نتج عنه اكتشاف مواهب واعدة في مجال المسرح والفنون الشعبية، كما أنه قدم عملاً فنياً متكاملاً يعبر عن محافظة السويداء ومواهبها الواعدة.

وبين رئيس قسم المسرح بدائرة المسرح المدرسي نورس الملحم أن هذه الفعالية هي تتويج لأعمال المكلفين والطلاب، لافتاً إلى أن العرض المسرحي الذي قدم بعنوان إيقاع بلا نهاية هو عمل مشارك في المسابقة الرسمية ليوم المسرح العالمي.

وأضاف الملحم: إن في كل دورة للمهرجان يتم اكتشاف مواهب لطلاب جدد، وهنا يتابع المسرح المدرسي تنمية وصقل تلك المواهب.

رئيسة قسم الفنون الشعبية بدائرة المسرح المدرسي ناهد درويش تحدثت عن الأوبريت الذي تم تقديمه، مبينة أنه تضمن لوحات فنون شعبية تحدثت عن تراث محافظة السويداء والفلكلور السوري ورقصات من التراث الفلسطيني، وذلك كتكريم لأطفال غزة.

وأضافت: إنه شارك في الأوبريت نحو 60 طالباً من طلاب المدارس من كافة المراحل.

ريم الفارس

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency



إقرأ المزيد