اختتام بطولة الجمهورية للمتميزين والمتميزات بالجمباز بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق
سنا -

دمشق-سانا

نظم اتحاد الجمباز بطولة الجمهورية للمتميزين والمتميزات “النخبة فردي أجهزة” لفئة الشباب والتي اختتمت في صالة الجمباز المركزية بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.

وأقيمت البطولة على مدار ثلاثة أيام وفق نظام قانون الاتحاد الدولي للعبة، والتي شارك فيها منتخبات دمشق والسويداء وحماة وطرطرس واللاذقية وحلب.

وأسفرت نتائج البطولة بفئة الذكور عن فوز كل من طلال بليدي وسيف غنام وجعفر ونوس وكريم الخطيب بالمراكز الأولى على التوالي على جهاز طاولة القفز، أما جهاز الحركات الأرضية فحل كل من طلال بليدي وعطاء السيد ومهند حلاق بالمراكز ذاتها.

بينما انتهت منافسات الإناث على جهاز طاولة القفز بتتويج كل من بسمة كحيلة ودلع مزهر وهايدي عبود، وفي جهاز عارضة التوازن كانت المراكز الأولى على التوالي من نصيب بلقيس فندي ولانا فياض وريما الجندي، وفي جهاز الحركات الأرضية ريما الجندي ولانا فياض وهايدي عبود.

رئيس اتحاد الجمباز محمد حبوباتي أوضح في تصريح لسانا أن البطولة أقيمت بالتعاون مع شركة أبل جيم الرياضية، وشهدت منافسات كبيرة بين المشاركين من أغلب المحافظات، إضافة إلى التطور والمستوى اللافت الذي لحظناه في البطولة، مشيراً إلى أننا كاتحاد لن نألو جهداً في دعم اللعبة في جميع المحافظات، ولا سيما الفئات العمرية الصغيرة التي تعد اللبنة الأولى والتي يعول عليها في قادمات الأيام لتكون رديفاً قوياً في الاستحقاقات القادمة.

أمينة سر اتحاد الجمباز نسرين طراد قالت في تصريح مماثل: إن البطولة أقيمت وسط منافسات قوية بين اللاعبين، مشيرة إلى أن اتحاد اللعبة يتبع منذ بداية العام استراتيجية مدروسة من خلال البطولات التي يجريها لتطوير مستوى المشاركين وللوصول باللعبة إلى ما نطمح له من خلال تسجيل حضور قوي في المحافل الدولية ورفع علم سورية عالياً.

هناء صقور

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc



إقرأ المزيد