منتخب حمص يتوج بلقب بطولة منتخبات المحافظات لفئة البراعم بكرة القدم
سنا -

دمشق-سانا

توج منتخب حمص بلقب بطولة منتخبات المحافظات لفئة البراعم بعد تصدره مرحلة الأدوار النهائية من البطولة التي شهدت مستويات مهارية ملفتة لعدد من اللاعبين.

تتويج منتخب حمص جاء على حساب منافسه منتخب حماة اللذين تعادلا بالنقاط والمواجهة المباشرة إلا أن منتخب حمص تفوق باللعب النظيف، وحل منتخب دمشق ثالثاً، ومنتخب السويداء رابعاً.

وفي تصريح لـ سانا قالت مديرة قسم البراعم في اتحاد كرة القدم رهف كروم: إن المنافسة كانت قوية خلال أدوار البطولة، وقد ظهر ذلك واضحاً بتعادل منتخبنا حمص وحماة في المرحلة النهائية بعدد النقاط والمواجهة المباشرة ليتم اللجوء إلى قاعدة اللعب النظيف لتحديد صاحب اللقب.

وبينت كروم أن البطولة كشفت أيضاً عن خامات ومواهب ملفتة تتمتع بمستويات كروية متميزة سيكون لها شأن كبير في المستقبل ما إن تم تأهيلها بالشكل الصحيح، مشيرة بالوقت ذاته إلى الإستراتيجية التي يعمل عليها اتحاد كرة القدم لانتقاء المواهب من هذه الفئة وتأهيلها عبر برامج محددة وصولاً إلى المستوى المطلوب، بما يخدم مشروع تطوير كرة القدم السورية.

وأجمع عدد من كوادر كرة القدم على أهمية فئة البراعم لأنها القاعدة التي تؤسس للمنتخبات، وقد كانت هذه البطولة فرصة لتقييم مستوى المواهب التي تم انتقاؤها بعناية من مختلف المحافظات والتي كانت محط إعجاب خبراء الكرة السورية، ما جعلهم يعولون عليها لتكون نقطة انطلاق في مشوار تطوير اللعبة.

محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc



إقرأ المزيد