المجلس المركزي للاتحاد الرياضي العام.. عقود احتراف للاعبين الأولمبيين والعالميين وتشكيل لجنة لدراسة نظام الاحتراف بلعبتي كرة القدم والسلة
سنا -

دمشق-سانا

ناقش المجلس المركزي للاتحاد الرياضي العام في جلسته لعام 2024 التي أقيمت اليوم في مقر الاتحاد بدمشق مجموعة من المقترحات التي من شأنها تطوير الرياضة السورية، وتحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات القادمة بمختلف الألعاب الرياضية.

وتناولت مداخلات أعضاء المجلس الكثير من الأمور، أبرزها تنظيم العملية الاحترافية من خلال تنظيم عقود اللاعبين الأولمبيين والعالميين وتشكيل لجنة لدراسة تخصيص الأندية ببعض الألعاب غير المحترفة، وأخرى لدراسة نظام الاحتراف بلعبتي كرة القدم وكرة السلة بطريقة تتوافق مع واقع الأندية الرياضية وتطوير الجانب الفني، بما ينعكس إيجاباً على تطوير الرياضة السورية.

وأخذ الموضوع الاستثماري جانباً من المداخلات، حيث تمت المطالبة بتطوير الاستثمارات وتعديل بعض بنود النظام المعمول به للأندية.

رئيس المجلس المركزي رئيس اللجنة الأولمبية السورية الأستاذ فراس معلا استعرض عمل المكتب التنفيذي خلال عام 2023 وخطته للمرحلة القادمة، وتوقف عند الإنجازات التي تألقت فيها الرياضة السورية ولا سيما في الدورة العربية بالجزائر وما تحقق في الدورة الآسيوية ودورة الألعاب الشاطئية ودورة ألعاب الأندية العربية للسيدات.

ونوه معلا بشركاء الرياضة من فعاليات اقتصادية لدورها في دعم ورعاية المنتخبات مثل شركتي سيرتيل وأجنحة الشام.

وتخلل الاجتماع عرض فيديو تضمن إنجازات الرياضة السورية في الدورات والبطولات القارية والدولية ولقطات من تأهل منتخب سورية لكرة القدم إلى الدور الثاني في بطولة آسيا.

وتم التصديق على التقرير المقدم من المكتب التنفيذي عن عمله خلال عام 2023 وخطة العمل لعام 2024 وإقرار عدد من مشاريع الأنظمة واللوائح المقدمة من اللجان المشكلة من قبل المجلس، إضافة إلى مقترحات وتوصيات الأعضاء.

وخلال الاجتماع تم تكريم عدد من الاتحادات والهيئات لدورها الكبير في تحقيق إنجازات للرياضة السورية، شمل رئيس اتحاد الفروسية وعضو مجلس الشعب عاطف الزيبق ومدير إدارة الإعداد البدني والرياضة اللواء أحمد الحاج ورئيس اتحاد كرة القدم صلاح رمضان ورئيس اتحاد رفع الأثقال حسنين الشيخ ورئيس اتحاد الملاكمة الدكتور كامل شبيب ورئيسة نادي الثورة سلام علاوي.

كما شمل التكريم شركاء أساسيين للرياضة السورية متمثلة بمشروع جريح الوطن وشركة سيرتيل وشركة أجنحة الشام.

محمد الخاطر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc



إقرأ المزيد