ضرغام رستم موهبة واعدة في رياضتي المواي تاي والكيك بوكسينغ بالسويداء
سنا -

السويداء-سانا

دفع شغف الرياضة والاهتمام بتفاصيلها ضرغام رستم لممارسة رياضات ألعاب القوة منذ صغره ليتخصص لاحقاً برياضتي المواي تاي والكيك بوكسينغ، ويتميز فيهما على مستوى محافظة السويداء والجمهورية.

ضرغام (16 عاماً) ابن نادي العربي ذكر خلال حديثه لـ سانا كيف بدأ مع رياضة المواي تاي بعمر سبع سنوات بإشراف المدربين علاء وتمام علاء الدين، وذلك بعد تجريبه لعدد من رياضات ألعاب القوة كالكاراتيه والملاكمة بحيث أهله التدريب ليكون بطلاً للمحافظة وتحقيق بطولة الجمهورية للمرة الأولى عام 2019، وصولاً إلى مراكز متقدمة في بطولات لاحقة.

وتابع ضرغام: إنه تلقى دعوة للمنتخب الوطني للناشئين بالكيك بوكسينغ تحضيراً لدورة الألعاب الآسيوية المقررة في روسيا في الشهر الثامن من العام الحالي، وذلك بعد فوزه بالمركز الأول لتجارب انتقاء المنتخب الوطني بأسلوب (لوكيك).

تدريبات يومية يخضع لها ضرغام كما أوضح في سبيل الارتقاء بمستواه نحو الأفضل والظفر ببطولات خارجية وكسب الشهرة في ميدان هذا اللون من الرياضة الذي أحبه وتعلق به.

وحسب والد اللاعب ضرغام فإن ما وصل إليه ابنه يعود لمدربيه اللذين لم يوفرا جهداً في سبيل وصول ابنه إلى هذا المستوى المتميز.

ووفقاً لمدربيه علاء وتمام علاء الدين فإن اللاعب ضرغام موهبة واعدة ملتزم بالتمرين ويمتلك الشجاعة والقوة، وفنياته ارتفعت تدريجياً، وهو يلعب بذكاء ويتميز بقوة التحمل والأسلوب الهجومي ويعول عليه ليكون مشروع بطل رياضي للفترة القادمة.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency



إقرأ المزيد