(حارتنا منورة).. مبادرة لتأهيل حي البياضة في حلب القديمة
سنا -

حلب-سانا

بهدف تأهيل المدينة القديمة في حلب واستعادة مكانتها، أطلقت محافظة حلب مبادرة “حارتنا منورة ” في حي البياضة بالتعاون مع جهات حكومية وأهلية والمجتمع المحلي، تتضمن تركيب أجهزة إنارة وحاويات نظافة إضافة إلى حملات توعية.

وبين عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة حلب المهندس ماجد الطويل في تصريح لمراسل سانا أن هذه المبادرة التي تقام تحت عنوان “يداً بيد لنجعل مدينتنا نظيفة وجميلة” تنفذ بالتشاركية مع مجلس المدينة، والشركة العامة للصرف الصحي بحلب وجمعية أهالي حلب وشبكة الأغا خان للتنمية، ولا سيما أن المدينة القديمة تحظى باهتمام حكومي كبير لإعادة الألق والحياة إليها، كونها الواجهة التاريخية والاقتصادية لمدينة حلب.

ولفت إلى أن هذه المبادرة تأتي في سياق الأعمال والمشروعات المختلفة لتأهيل المدينة القديمة بأسواقها وخاناتها وأحيائها، والتي تنفذها الجهات الحكومية والأمانة السورية للتنمية والمجتمع الأهلي والمحلي.

واعتبرت عضو فريق المدينة القديمة والمكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب المهندسة سمر قريو أن المدينة القديمة بدأت تستعيد عافيتها من خلال جملة من المشروعات والإجراءات المهمة على الصعيد الحكومي والأهلي، من حيث تأهيل الأسواق والبنى التحتية الى جانب المبادرة المجتمعية التي من شأنها إحياء المدينة القديمة، مبينة أن المحافظة تدعم هذه المبادرات لأهميتها في عودة الأهالي والنشاط الاقتصادي والاجتماعي، وذلك في سياق خطة إحياء المدينة القديمة.

ولفت رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي حلب المهندس طريف عطورة إلى أن المبادرة تتضمن تركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية ذات جودة عالية، وتركيب حاويات نظافة تتناسب مع طبيعة المدينة القديمة، إلى جانب صيانة الطرق والصرف الصحي والمطريات وحملة نظافة وتعقيم وحملة توعية في حي البياضة الذي يقع جانب قلعة حلب.

وأشار إلى أن الحملة تستمر لمدة أربعة أيام كخطوة أولى في سياق خطوات ومبادرات متتالية سيتم تعميمها على باقي أحياء المدينة القديمة، بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية والمجتمع المحلي، بما يسهم في تعزيز الجهود المشتركة لإعادة الألق إلى المدينة القديمة.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency



إقرأ المزيد