مشروع المجمع التعليمي بمدينة جرمانا في الخدمة قريباً
سنا -

ريف دمشق-سانا

مع وصول نسبة الإنجاز إلى مئة بالمئة بات مشروع المجمع التعليمي بمدينة جرمانا بريف دمشق جاهزاً للتسليم قريباً، وذلك وفق مدير مديرية متابعة المشاريع في وزارة الأشغال العامة والإسكان المهندس سامر شاهين.

وأوضح شاهين في تصريح لمراسلة سانا أن المشروع ومساحته الإجمالية 21261 متراً مربعاً يتألف من أربع كتل تضم مبنى إدارياً بمساحة 4400 متر مربع، وثلاث مدارس مساحة كل منها 5400 متر مربع.

ويتكون المبنى الإداري من غرف مكاتب ومخبر صغير وغرفة مطالعة وصالة رياضية مزودة بكل المستلزمات، بينما تضم كل مدرسة 40 قاعة صفية وقبواً يحوي مستودعات للكتب وغرفة حراقات ومراجل تزود المدرسة بنظام تدفئة مركزي فضلاً عن وجود ألواح طاقة شمسية، إضافة إلى مخابر للكيمياء والفيزياء والحاسوب.

وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف وخلال تفقده ووزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني الأعمال النهائية في المشروع أشار إلى أن المشروع بات جاهزاً للوضع في الخدمة قريباً، مبيناً أنه تم إنجازه ضمن المدة الزمنية المقررة مع الحفاظ على جودة التنفيذ من قبل الجهة المنفذة الشركة العامة للبناء والتعمير، حيث تم تزويد الكتل بكل المستلزمات اللازمة للعملية التعليمية.

بدوره نوه وزير التربية بإنجاز المشروع بالمدة الزمنية المحددة بسواعد الكوادر الوطنية التي عملت فيه، حيث يتم حالياً العمل على استكمال الخدمات من صرف صحي وكهرباء وغيرها، لافتاً إلى أن المجمع يسهم برفد قطاع التعليم من خلال تخديم منطقة ذات كثافة سكانية.

شارك في الجولة معاون وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور علي الشبلي ومدير تربية ريف دمشق ماهر فرج.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency



إقرأ المزيد